آلبوم الصورة من داخل شركة الزرقاء

احصل علي وظيفة مباشرة في شركة الزرقاء لتنمية الموارد البشرية

         
خريطة الموقع دخول الموظفين اتصل بنــا اضافة الي المفضلة البريد الالكتروني

  شرح مبسط لقواعد اللغة الانجليزية




Definite and Indefinite Articles

أدوات التعريف و التنكير 

a   -   an  - the

*  تستخدم (a)  مع الاسم المفرد النكرة الذي يقبل الجمع , و يبدأ بحرف ساكن :

a boy

a cat

a door

a man

*  تستخدم (an) مع الاسم المفرد الذي يقبل الجمع , و يبدأ بحرف متحرك مثل :                              

                                 (a –e – i – o – u)

an egg                 بيضة

an umbrella          مظلة       

an elephantفيل         

an appleتفاحة            

Note

لاحظ

a cars          (×)                 a car      (√)

an oranges     (×)        an orange   (√)

The

¨            أداة تعريف تستخدم مع الاسم المفرد أو الجمع بمعني (ال....) :

 

The man                 الرجل        - the men        الرجال     

The car               السيارة           - the cars            السيارات

¨   تستخدم مع الأسماء التي يوجد منها واحد فقط :

The sky                    السماء

The sun                  الشمس                  

The moonالقمر                 

¨   تستخدم مع فترات النهار :

in the morning      في الصباح     

in the afternoon          في الظهيرة

in the evening              في المساء

********************

o  choose the correct answer :

 

1.   .I usually have ……… cup of tea after breakfast.

                                    (a – an – some)

2.   He gets up early in ………… morning.

                                  (a- an – the – some)

3.   I saw …… elephant in the zoo last Friday.

                      (a – some – an)

4.   ………. Sky is blue.

                  (a – an – the)

5.   Magdy had ……….. accident yesterday.

                       (an- the –a)

* put:

a – an – the

….cat

         ….table

….orange

….apple

….sun     

…..window

in…..morning

         ….mouse

….moon

         in……evening

….ice cream

         …..book

….egg

          ……umbrella

….woman

          ……animal

…..sky

        In……afternoon

 

********************

 

 

The possessive case

حالة الملكية

 

The apostrophe + - s_

(-'s-)

-        تستخدم (-'s-) بين اسمين لتبين الملكية أو الإضافة.

 

-        This is Ahmed's family.

-        في حالة الملكية أو الإضافة لأكثر من أثنين توضع (-'s) بعد الاسم الأخير.

 

-        This is Ahmed and Samara's grandfather.

 

-        في حالة الإضافة إلي اسم ينتهي بحرف (-s)  الجمع , تستخدم (-'-) فقط بدون (-s)

 

-        Ahmed goes to a boys' school in Jeddah.

-        تستخدم (-s')  لتدل علي محل أو مكان :

 

grocer                بقال     grocer's            محل البقالة/ البقالة

    butcher            جزار      butcher's    محل الجزار/ ملحمة         

__________________________________

o  choose the correct answer :

1.   My mother went to the …………..and bought a kilo of meat.    

(butchers- butchers'- butcher's)

2.   You can get some tomatoes at the……………

(greengrocers- greengrocer's- greengrocers')

3.   My…………….son is my cousin.

(uncle- uncles'- uncle's- uncles)

4.   Bader found his ……………bag and gave it to him.

(teacher's- teacher- teachers- teachers')

5.   This is ………….. book. Give it to him.

 

(Khalids- Khalid's- Khalid)

********************

 

 

 

 

 

 

 

Tenses

(1)        The present simple tense     

المضارع البسيط

 

ý  يعبر عن فعل متكرر الحدوث مثل العادات و الأعمال المتكررة و الحقائق الثابتة.

 

(1)          يستخدم مع كلمات مثل :

always        دائما                                        often                غالبا usually         عادة                                          sometimes      أحيانا

every             كل

·       يضاف للفعل (-- s )إذا كان الفاعل مفردا غائباً أو أحد الضمائر التالية        (He – She- It)

و يلاحظ ما يلي :

a)  يضاف ( --es ) للأفعال التي تنتهي بإحدى الحروف  التالية :

 (--ch)  (--sh)  (--ss)  (--o)  (--x)

watch                 watches                      mix              mixes

wash                  washes                        go                goes

cross                  crosses

o  Nabil crosses the street at the traffic lights.

o  The sun rises in the east.

o  Hani usually goes to bed at 10 o'clock.

o  When we boil water, it evaporates.

  (b تحول (y) إلى (--ies) في الأفعال التي تنتهي (--y) مسبوقة بحرف ساكن :

cry             cries

fly              flies

- ملحوظة : لا تحول (--y) إلي (--ies) إذا كان مسبوقا بأحد الحروف المتحركة :              

                    a- e –i- o – u))

buy              buys

play             plays

*  في حالة النفي تستخدم :

I- we - you - they – اسم جمع        do not               (don't)

He – she – it - اسم مفرد              does not            (doesn't)

-        I don't like fish.

-        My mother doesn't go to Abha.

------------------------------------------------------------------

(2)        choose the correct answer :

1.   She always ………. to work by car.  

                 (go- goes – went – going)

2.   Samir …………the office every day at five.

                     (leaves – leave – left – leaving)

3.   It sometimes................in winter.

                       (raining – rained – rains – rain)

4.   Cows..............eat meat.

                        (doesn't – don't – didn't –do)

5.   ..............a secretary use a computer? – Yes, she does

                          (Did- Do – Does – Doing)

**********************************************

(2)        The present continuous tense

المضارع المستمر

 

*  Formation                        التكوين

 

am

 

Verb   +

    الفعل

 

Ing

is

are

 

*  يستخدم في و صف حدث مستمر الآن.

(3)          يأتي مع كلمات مثل :

 

now                 الآن

Listen!          أستمع

Look!             أنظر

at this momentفي هذه اللحظة                 

 

-        The farmers are planting rice.

-        Mona is reading a story now.

-        I am writing a letter to my pen friend.

 

*  يعبر المضارع المستمر أيضا عن أفعال تم التخطيط لعملها في المستقبل.

-        I'm flying home tomorrow.

-        We are visiting the museum next Friday.

-        He is not leaving next month.

 

*  السؤال بمعني " هل....؟" عن أفعال في زمن المضارع المستمر يبدأ ب (Is / Are) :

-        Is Heba eating the cake?

-        Are the children running?

- يلاحظ حذف حرف (-e) عند إضافة (ing) للأفعال التي تنتهي ب (-e) مثل :

write               writing

drive                driving

make                making

- يلاحظ تكرار الحرف الأخير في بعض الأفعال عند إضافة (ing) مثل :

cut              cutting

sit               sitting

swim          swimming

run             running

travel        travelling

dig            digging

(4)        Choose the correct answer :

 

(1)           Look! The children ………………..football.

                           (plays – played- are playing – play)

(2)           Ali……………… a letter on the computer now.

                          (types – is typing – typed –type)

(3)           Susan ………………to Italy next month.

                      (travel- traveled – traveling- is traveling)

(4)           …………….they doing homework? – Yes, they are.              (Is – Are – Do – Does)

(5)           What are you doing? – I …………….to music.

(listen – am listening- is listening-                    are listening)

 

 

(3)       The past Simple Tense

زمن الماضي البسيط

 

*   يستخدم الماضي البسيط في التعبير عن أحداث تمت و أنتهت في الماضي.

*  يضاف للفعل (--ed)  أو (--d)  في حالة الأفعال الممنتظمة.

work            worked

bake             baked

(5)          الافعال التي تنتهي (--y) مسبوقة بحرف ساكن تحول  (--y)

             إلي (--ied)   في الماضي.

 

carry            carried

cry                cried

(6)          يضاعف الحرف الأخير في بعض الأفعال مثل :

travel               travelled

slip                  slipped

- تحفظ تصريفات الأفعال الشاذة   (Irregular verbs)  مثل :

go          يذهب     went

take       يأخذ       took

make    يصنع       made

*  يستخدم الماضي البسيط مع كلمات تعبر عن الزمن الماضي مثل :

 

ago                   منذ

ذات مرة          once

yesterday        أمس      

 

Once upon a time

في مرة من ذات المرات

last   الماضي/السابق

last week

last month

 

*  تستخدم (did)  عند السؤال عن أفعال حدثت في الماضي :

-        When did she write the letters? – She wrote them yesterday.

-        Did Munir lend you any money? – No, he didn't.

*   في حالة النفي نستخدم :                did not  (didn't)

-        My uncle did not travel by car. He travelled by plane.

-        Did you answer the telephone? – No, I didn't.

 

·       Note that the verbs are in two main kinds:-

·       Regular verbs.                     أفعال منتظمة

·       Irregular verbs.أفعال غير منتظمة           

  

·      The Regular verbs:-أولا الأفعال الغير منتظمة  

We add "ed" at the end of the verb to get the past tense.

The present

The past

Playيلعب                              

Played                            لعب 

Cook                             يطبخ

Cooked                          طبخ

Fixيصلح                               

Fixed                            أصلح

Clean                           ينظف

Cleanedنظف                        

Wash                            يغسل

Washedغسل                       

Watch                         يشاهد

Watched                      شاهد

Tidy                               ينظم

Tidied                             نظم

Like                               يحب

Likedأحب                            

Arrive                           يصل

 Arrived                       وصل

Learn                            يتعلم

Learned                         تعلم

Decide                           يقرر

Decided                          قرر

Wantيريد                             

Wanted                          أراد

Marry                         يتزوج

Married                       تزوج

·      The Irregular verbs: ثانيا الأفعال غير المنتظمة

 

It has no definite rule             هذه الأفعال ليس لها قاعدة محددة

وهي تحفظ كما هي.

The present

The past

Go                               يذهب

went                               ذهب

Meet                             يقابل

met                                 قابل 

Read                              يقرأ

read                                  قرأ

ride                    يركب- يمتطي

rode                               ركب

Eat                                 يأكل

ate

Cutيقطع                               

cut

Write                            يكتب

wrote

Takeيأخذ                             

took

do                                  يفعل

did

Is                                   يكون

was

are                              يكونوا

were

am                                أكون

was

haveيملك                             

had

Sendيرسل                            

sent

Spend                 يقضي / ينفق

spent

Make                            يصنع

made

Sweep                          يكنس

swept

Find                                يجد

found

Seeيري                                

saw

Payيدفع                               

Paid

Comeيأتي                            

Came

Become                        يصنع

became

Drive                             يقود

drove

Put                                يضع

Put

Swimيسبح                           

swam

Buyبشتري                            

bought

Bring                           يُحِضر

brought

Teach                    يُعلِم/ يدرس

Taught

Lend                             يٌسلف

lent                                 

 

********************************************

* choose the correct answer:

(1)           The farmer………………..to the market last Friday and bought hens.

                         (go – is going – went – goes)

(2)           Heba…………..her aunt yesterday.

                        (visits- will visit- visited- is visiting)

(3)           Once I……………..a man carrying a monkey.

                       (saw- see- seeing- will see)

(4)           ………………you buy a new house?- No, I didn't

                       (Does- Do- Did- Are)

(5)           Did Amin go out last night? - No, he……………

                       (did- doesn't- does- didn't)

(6)           He visited me yesterday and …………….me a present.             (gives- will give- is giving- gave)

(7)           Did Ahmed…………..to play football when he was young?        (used- didn't use to- use- uses)

------------------------------------------------------------------

·      Correct the verbs between brackets:-

1-    He ……………….. (write) a letter yesterday.

2-    They……………… (go) to Cairo three weeks ago.

3-     She……………… (cook) fish yesterday.

4-    I ………………. (arrive) at the airport late yesterday.

5-    Last Friday he …………………. (find) his lost bag.

6- We ………………. (drive) to Riyadh last night.

 

(4)       The Future Simple Tense

المستقبل البسيط

 

Will   +                 (infinitive مصدر الفعل)

 

*  يعبر عن فعل سوف يحدث في المستقبل, أو التنبؤ بما سيحدث في مستقبلا.

-        يستخدم مع كلمات مثل :

 

tomorrow                                                               غدا      

next القادم/ التالي – next week الأسبوع القادم  ………..

in future                                                             في المستقبل

 

-        They will go to Riyadh tomorrow.

-        Nora will be 20 next month.

-        In the future we will travel to the moon.

 

-        في حالة النفي نستخدم : will not (won't)

-        Samir won't visit us tomorrow.

-        Will you come to school tomorrow?

No, I won't.

_________________________________________

 

* choose the correct answer:

(1)           In the future, we………….live in the moon.

                            (would- could- will- wouldn't)

(2)           Adel is eleven now. In June he…………twelve.

                           (is- was- will be- has been)

(3)           Will Tareq go to Abha next week? - No, he …..........  (will- won't- doesn't- didn't)

(4)           She will…………….fish next Thursday.

                            (cooking- cooks- cook- cooked)           

(5)       The present perfect tense

المـــضـــــــــــارع الـــــتـــــام

 

have

                              + (past participle) 

has                             (التصريف الثالث للفعل)

*  تستخدم صيغة المضارع التام بالإثبات لتصف عملا تم إنجازه , أو أنهي في و قت قريب من الحاضر , أو له تأثير في الحاضر.

 

و نؤكد ذلك بإستخدام كلمات :

 

already      تماما- بالفعل         - just                   حالا – توا

 

ـ The teacher has just arrived.

ـ I have already fed the goats.

 

*  تستخدم صيغة المضارع التام بالنفي لتعبر عن فعل لم ينته حتي الآن.

 

 و في هذه الحالة تستخدم كلمة :

( حتي الآن- ليس بعد        ( yet

-        The mechanic has not mended the car yet.

-        They haven't planted rice yet.

 

* choose the correct answer:

1- Salwa has just…………….two apples.

                                               (ate- eaten- eats- eating)

2- I have…………….found a job.

                                          (already- yet- since- for)

3- I haven't finished my homework …………………... .

                                            (just- already- yet- yesterday)

4- The mechanic has not ……………the car yet.

                                    (mends- mend- mended- mending)

5- I………………….finished my homework yet.

                 (haven't – have- has- hasn't)

**********************************************       

(6) Adjectives        الصفات

 

ý  الصفة هي كلمة تصف الاسم و تأتي قبله في الإنجليزية. و يمكن أن تأتي بعد الموصوف مع استخدام فعل (to be ).

-        The greedy farmer killed the fat hen.

 

-        The farmer was greedy.

 

ý  لا يتغير شكل الصفة في حالة المفرد أو الجمع, أو المؤنث أو المذكر.

 

a clever boy - clever boys

 

 

·      Comparison of adjectives   مقارنة الصفات

 

1)إذا تساوي اثنان في الصفة نستخدم :

 

(as + الصفة + as)

-        The dinosaur was as big as a plane.

¨  للتعبير عن عدم التساوي نستخدم :

(not as + الصفة + as)

-        The goat is not as strong as the cow.

 

2) للمقارنة بين اثنين يضاف (- er) للصفة و بعدها (than) :

-        a cow is stronger than a goat.

-        في حالة الصفات التي تتكون من أكثر من مقطع نستخدم :

 

   (more + الصفة + than)        أكثر من

                              

   (less + الصفة + than)              أقل من   

 

-        A snake is more dangerous than a dog.

-        A dog is less dangerous than a snake.

 

2)  في حالة صيغة التفضيل العليا(Superlative)  يضاف (-est) للصفة و تسبقها (the) :

 

-        Kamal is the tallest boy in our group.

 

-        في حالة الصفات التي تتكون من أكثر من مقطع نستخدم :

 

(the most + الصفة)            الأكثر

(the least + الصفة)            الأقل

-        Football is the most exciting game.

-        Hokey is the least exciting game.

 

 

 

 

Irregular adjectives

صفات غير منتظمة

good  - جيد/ حسنbetter (than) أفضل من- (the) bestالأفضل    

bad     سئ / ردئ -worse (than)   أسوأ من - (the) worstالأسوأ  

* choose the correct answer:

1)   Amin is older …………. Tariq.

                   (as- not as- than- the)

2)   Dogs are ………… dangerous as snakes.

                   (the- than- not as- more)

3)   The giraffe is the ………….. animal.

                     (tall- tallest- as tall- taller)

4)   London is …………. hot as Cairo.

                      (as- more- than- not as)

5)   Running is ………………. exciting than wrestling.      (less- the least- the most- more)

6)   Adel is the ……………. player in our team.

                          (good- worse- best- better)

7)   Rock climbing is the …………… dangerous sport.             (more- less- least- most)

 

·       Rewrite the sentences using the words in brackets to give the same meaning:

 

1)   Running is less exciting than football.    (more)

  ……………………………………………………

 

2)   Gold is more expensive than Silver.       (less)

………………………………………………………

 

3)   Riyadh is bigger than Jeddah.               (smaller)

………………………………………………………

 

4)   Karim is younger than Samir.               (older)

………………………………………………………

 

***************************

Some – any

 

-        تستخدم (some) مع الأسماء التي تقبل الجمع , بمعنى (بعض) :

 

some books    بعض من الكتب - some pens    بعض من الأقلام

some boys       بعض من الأولاد  

 

-        تستخدم (some)  مع الأسماء التي لا تعد أي التي ليس لها جمع , بمعنى ( كمية من / مقدار من ...... ) :

 

some water     كمية من الماء/ مقدار من الماء

some rice     كمية من الأرز/ مقدار من الأرز …………….

 

-        تستخدم (any) بمعني (أي) في حالتي النفي والاستفهام بدلا من (some)  :-

 

-        Did he make any mistakes (أخطاء)?

 

-        We have got some cheese, but we haven't any bread.

 

-        تستخدم (some) في سؤالي العرض (offering) و الطلب (requesting) بدلا من (any) :

 

-        Would you like some tea?

Yes, please.

   - Cold you bring me some water please?

 

Reported speech   الكلام غير المباشر

 

1.  Command    جمل الأمر / الطلب

 

لتحويل جملة الأمر إلي غير المباشر نتبع الخطوات التالية:

1)  تحول (said to)  إلي (told) .

2)  نحذف الأقواس و نضع بدلا منها (to)  .

3)  نضع فعل الأمر كما هو (في المصدر).

 

·       Mother said to Heba, "Feed the chicken."

    Mother told Heba to feed the chickens.

-        في حالة (النهي) نحذف (Don't) و نضع بدلا منها(not to)  :

·       Father said to Amin, "Don't play in the street."

Father told Amin not to play in the street.

 

****************************

·      choose the correct answer:

 

1.   The teacher ………… me to do my homework.

(said- told- say- said to)

2.   Mother told me ………….. clean my room.

(to- don't- that- if)

3.   Father told me ………… play tricks on people.

(not to- don't- does not- did not)

4.   "……… swim in the canal, Ahmed," said Magdy.

                   (Not- Don't- No- Not to)

5.   "…………that window, Manal," said mother.

(Open- Opened- Opens- Opening)

 

          ***************************************

2. Statements   الجملة الخبرية

·       عند تحويل الجملة الخبرية من المباشر إلي غير المباشر نلاحظ ما يلي :

 

-        إذا وجد مفعول للفعل  (said) نستخدم (told)  , أما إذا لم يوجد مفعول فنستخدم (said) .

-        تحذف علامات التنصيص ("…….")  و نبدأ الجملة بكلمة (that)  بمعني (أن) .

-        تتحول الضمائر الشخصية و صفات الملكية حسب المتكلم و المخاطب :

 

I            

he/ she

me         

him / her

my        

his / her

 

-        تحول الأفعال من المضارع إلي الماضي :

 

am / is        

was

are             

were

will     

would

can     

could

must            

had to

 

-        Laila said to her sister, "I'm frightened."

Laila told her sister that she was frightened.

-        "My stomach is hurting," said Samir.

Samir said that his stomach was hurting.

 

·      choose the correct answer:

 

1.   Ali............. Mohamed that he was writing a letter to his uncle.            

(said- told- asked- talked)

2.   "I feel ill, Soha," Manar said.

Manar told Soha .................. she felt ill.

                             (to- not to- that- if)

3.   Khaled ................ that the plane was flying high.

(told- said to- asked- said)

4.   Hani.................me that he didn't like wild animals.

(said- told- asked- talked)

5.   He..............that he wanted to buy a magazine.

(said to- told- asked- said)

 

***************************

3. (Yes/ No) questionsالسؤال بهل 

-        "Are you angry, Ali?" asked Ahmed.

-        Mona said to Hala, "Can you carry the table?"

 

ý  لتحويل هذه الجمل الإستفهامية إلي الكلام غير المباشر:

 

-        نبدأ بمن قال السؤال السؤال متبوعا بالفعل asked

-        نحذف علامات التنصيص ("….")  و نربط الجملة بكلمة (if)  

-        تحول الضمائر و صفات الملكية علي حسب المخاطب:

 

 

you

he / she / they

your

His / her /their

 

-        تحول الأفعال من المضارع إلي الماضي :

 

am / is

was

are

were

will

would

can

could

must

had to

 

ملاحظة :

إذا تحول السؤال إلي غير المباشر , يصبح جملة خبرية : أي يأتي الفاعل قبل الفعل , و تنتهي الجملة بنقطة : (full stop) .

 

-        Ali asked Ahmed if he was angry.

-        Mona asked Hala if she could carry the table.

 

***********************

4. Wh- questions

ý  لتحويل هذه الأسئلة إلي الكلام غير المباشر , ينطبق عليها كل ما سبق , إلا أننا نستخدم نفس كلمة الإستفهام ككلمة ربط :

 

-        "Why are you angry?" Manal said to Ahmed.

Manal asked Ahmed why he was angry.

 

-        Zaki said to Farouk, "Where is the book?"

Zaki asked Farouk where the book was.

 ملاحظة :

إذا تحول السؤال إلي غير المباشر , يصبح جملة خبرية : أي يأتي الفاعل قبل الفعل , و تنتهي الجملة بنقطة : (full stop) .

·      choose the correct answer:

1.   The teacher ……….. me to write two sentences.

(said- told- talked- reported)

2.   I asked her if …………. Use the new camera.

(could she- she could- can she- does she)

3.   The reporter ………….the tourist where he was staying.

(said- talked- spoke- asked)

4.   The teacher said, "Where………, Hazem?"

(your book is- is your book- your books were- the books are)

5.   Karima ………….. Nahla if there was enough sugar in her tea.                 

(asked- told- said- talked)

6.   Adel asked Hossam ……………. he could speak Italian.

(that- to- not to- if)

7.   Farouk asked Osman why ……………. Late.

(was he- are you- is he- he was)

8.   Faisal asked Ahmed if …………. Lend him his camera.

(could he- he could- can he- could you)

9.   The teacher asked me………… I understood the lesson.

(that- to- if- not to)

10. The guide asked the tourist if ………….enjoying         his stay in Egypt.

                                    (was he- are you- he was- you are)

 

 

* Punctuation    علامات الترقيم

 

1.  Capital letters :  الحروف الكبيرة

 

-        تستعمل في بداية الجملة , واسماء الأعلام , و الألقاب , و اسماء الشهور و الأيام , و اسماء القارات و الدول و جنسياتها و لغاتها , و اسماء الكتب , و الضمير (I) , و في بداية الكلام المباشر :

 

This is Sherif. He lives in Cairo.

August and June are summer months.

We don't go to school on Friday.

Mother said," Don't play in the street Ali."

 

 

2.  The full stop (.)    النقطة     

 

توضع في نهاية الجملة الخبرية

We go to school on foot.

 

 

3.  The question mark (?)     علامة الإستفهام

 

-        توضع في نهاية السؤال

 

-        Are you interested in computers?

 

-        Where do you come from?

 

 

4.  The comma (,)   الفاصلة

         أ‌-         توضع بين جزأي الجملة التي تبدأ بكلمة ربط :

If I were you, I would go to the dentist.

While we were having lunch, we heard a loud bang.

 

      ب‌-      عند كتابة مجموعة أشىاء في قائمة :

She bought potatoes, onions, tea, coffee and sugar.

 

 ج- بعد كلمتي   ( Yes, / No, )

Yes, I do

No, I didn't

د- قبل كلمة (please) :

Could you tell me the way to the bank, please?

هـ- بعد أو قبل عبارة القول في الكلام المباشر :

The driver said, "Let's go to Makkah."

"I won't lend you any money," said Seif.

______________________________________________

5- Speech marks / Quotation marks ("----")   علامات التنصيص

-        تستخدم للكلام المباشر :

The teacher said, "Open your books."

____________________________________________

6-  The apostrophe (')

1-   تستخدم في الصيغ المختصرة :

 

I'll - she's – they're – won't – don't – doesn't – didn't – isn't – aren't – wasn't – weren't – haven't – hasn't – I've got – she's got – o'clock

2-   تستخدم في حالة الملكية :

Nabil's father – Ahmed's house 

 

* Punctuate the following:-

1-    What s her father s name

…………………………………………………………

2-    he won t visit us next sunday

…………………………………………………………

3-    mr ali teaches us english

…………………………………………………………

4-    is this your book            / no it isn t

…………………………………………………………

5-    i won t tell you lies again said the boy

…………………………………………………………

6-    we are flying to france next Thursday

…………………………………………………………

7-    when did you meet adel

…………………………………………………………

8-    i ve been fishing since five o clock

…………………………………………………………

 

·      Punctuate the following:-

 

monday

 

doesn t

 

egypt

 

no i don t

 

riyadh

 

five o clock

 

english

 

i ve got

 

thursday

 

i am

 

nabil s house

 

africa

 

bader

 

france

 

 

 
 

موضوعات متعلقة باللغة الإنجليزية

شركة الرزقاء لتنمية الموارد البشرية - اكاديمية الزرقاء - معهد تدريب

  الموضوعات

التفاصيل

الموضوع

التفاصيل

 اللغة الإنجليزية

التفاصيل

 السياحة والسفر- مأمور حجز و تذاكر - كلمات Module 1 في الانجليزية التخصصية

التفاصيل

 Links for the new syllabus روابط المناهج الجديدة

التفاصيل

 التوفل

التفاصيل

 الايلتس

التفاصيل

 مائة درس لغة إنجليزية مبنية على محادثة واقعية بالصوت

التفاصيل

 التدريب المجاني على جميع نماذج الإختبارت العالمية لجميع متعلمي اللغة الانجليزية

التفاصيل

 قائمة الأفعال النظامية في اللغة الانجليزية /600 فعل

التفاصيل

 قائمة بعض الأفعال الشاذه الأكثر استخداما في اللغة الانجليزية

التفاصيل

 مسميات بعض الأمراض الشائعة

التفاصيل

 مصطلحات خاصة بالفنادق

التفاصيل

 جمل إنجليزية مهمة في السياحة والسفر

التفاصيل

 مصطلحات خاصة بالسياحة

التفاصيل

 إختبارات لغة إنجليزية قصيرة حسب المواضيع لمساعدة متعلمي اللغة الانجليزية على بناء مفردات جديدة

التفاصيل

 حروف الجر واستخدامها في اللغة الانجليزية مع بعض التدريبات عليها

التفاصيل

 كيف تكتب موضوع تعبير بالانجليزي

التفاصيل

 Paragraph Template

التفاصيل

 التوفل ITP

التفاصيل

 إختبار التويك (إختبار اللغة الانجليزية للتواصل الدولي)TOEIC

التفاصيل

 إختبار التوفل جونيور لطلبة المدارس(TOEFL Junior)

التفاصيل

 روابط الإختبارات العالمية المعتمده في أكاديمية الزرقاء للغات

التفاصيل

 الأزمنة في اللغة الانجليزية/English Tenses

التفاصيل

 قاموس المصطلحات التجارية

التفاصيل

 مصطلحات تدريبية

التفاصيل

 تدرب على كلمات اللغة الانجليزية و تركيباتها وأبجديتها وأرقامها. فى كل قسم،ضع السهم على الصورة أو الكلام من أجل أن تسمعها بصوت عالي

التفاصيل

 شرح مبسط لقواعد اللغة الانجليزية

التفاصيل

 إختبار ستيب/ STEP

التفاصيل

 وصف محتوى دورات اللغة الانجليزية

الحقائب التدريبية للغة الإنجليزية

شركة الرزقاء لتنمية الموارد البشرية - اكاديمية الزرقاء - معهد تدريب

  اللغة الإنجليزية

تحميل الكتاب عدد مرات التحميل

اسم الكتب

تحميل الملف

15

 Module8

تحميل الملف

14

 Module7

تحميل الملف

13

 Module6

تحميل الملف

11

 Module5

تحميل الملف

22

 Module4

تحميل الملف

14

 Module3

تحميل الملف

20

 Module2

تحميل الملف

17

 Module1

تحميل الملف

21

 قاموس مصطلحات الطفولة والشباب

تحميل الملف

27

 قاموس المصطلحات القانونية 2

تحميل الملف

21

 معجم المصطلحات القانونية1

تحميل الملف

24

 قاموس المصطلحات المحاسبية

تحميل الملف

3

 IELTS Teacher's Guide

تحميل الملف

19

 Complete List of Prepositions and Their Uses

تحميل الملف

1

 The Good Grammar with answers

تحميل الملف

14

 Free-Grammar-Ebook-Level-2

تحميل الملف

20

 Free-English-Grammar-eBook-Beginner

تحميل الملف

15

 Free English Grammar

تحميل الملف

29

 English for secretaries and administrative personel_SB

تحميل الملف

27

 الانجليزية للأعمال- Business English

تحميل الملف

26

 Check Your Vocabulary for English for the IELTS Examination

تحميل الملف

25

 Ielts writing task 2

تحميل الملف

25

 Creating-Effective-Language-Lessons-Combined

تحميل الملف

26

 سلسلة TOUCHSTONE

تحميل الملف

23

 Touchstone monthly plan

تحميل الملف

25

 Touchstone and Ventures links

تحميل الملف

35

 Some important vocabulary

تحميل الملف

24

 Ventures Basic content

تحميل الملف

19

 grammar revision

 

إضافة للمفضلة

  طباعة الصفحة

 حفظ الصفحة

 

 تعليقات الزائرين

مصطفى رياض الاســــــم
ارجو معرفة قيمة كل دورة للانجليزي ابتدائآ من الكورس الاول التعليق

 شارك معنا بالتعليق على الموضوع

الاســــــم
الجــــــوال

بريدك الالكتروني
التعليق

  أخر أخبار شركة الزرقاء

المزيد

 
 
 
 

  شركاؤنا في النجاح

المزيد

 
 

  إحصائيات الموضوع

7

عدد المواضيع
 
170 اجمالي التعليقات
 
0 عدد تعليقات الموضوع
 
1817 عدد المشاهدات
 
21 عدد المتواجدون الآن

 

 
 

 

 
الفيديوهات
 
412032 زوار الموقع  
     
73 زوار اليوم  
 
شركاء النجاح
 
 
اتصل بنــا
 

جميع الحقوق محفوظة لشركة الزرقاء لتنمية الموارد البشرية 

 

Copyright © 2014. All Rights Reserved by alzaarqaa